في افتتاح فعاليات "24 ساعة مسرح" بالكاف: سنية مبارك تؤكد سعي الوزارة لنشر ثقافة الحياة

أشرفت، اليوم السبت 26 مارس 2016، وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث سنية مبارك على افتتاح فعاليات التظاهرة الدولية "24 ساعة مسرح" بمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمسرح.

وأكدت الوزيرة سنية مبارك، في تصريح لمراسل حقائق أون لاين بالجهة، أن الوزارة ساعية إلى إرساء مشروع ثقافي اجتماعي هو بمثابة العقد الاجتماعي الثقافي ومن ضمن آلياته تكوين شراكة بين الدولة والمجتمع المدني والانطلاق من الكفاءات الموجودة بالجهة والمدارس لنشر ثقافة الحياة في مقابل ثقافة العنف والتطرف والجهل.

واعتبرت مبارك أن الكاف مدينة مرجعية في الثقافة خاصة أن مركز الفنون الدرامية والركحية هو مركز متعدد الاختصاصات ووريث لتجربة مسرحية مهمة في تاريخ تونس الثقافي تعود إلى الستينات وهي الفرقة الجهوية للمسرح، كما وعدت بالرفع من منحة الدعم لهذه التظاهرة، التى لم تتجاوز هذه السنة 12 ألف دينار، في قادم التظاهرة حتى يزيد إشعاعها وطنيا ودوليا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.