باجة: القبض على عناصر مفتش عنها في قضايا ارهابية.. وتفكيك خلية تكفيرية

أفاد مصدر أمني لمراسل حقائق أون لاين بباجة، بأن فرقة الأبحاث والاستعلامات التابعة للحرس الوطني بباجة تمكنت، صباح اليوم الخميس 24 مارس 2016، بمنطقتي عمدون ونفزة، من إلقاء القبض على عنصرين مفتش عنهما للاشتباه بهما في قضايا إرهابية، لتتم إحالتهما على أنظار الفرقة المركزية للأبحاث في القضايا الارهابية بالعاصمة لاستكمال الابحاث والتحقيقات معهما.

وأشار ذات المصدر إلى أن اعوان و اطارات مركز الشرطة بتستور تمكنوا آواخر الاسبوع الماضي وباذن من النيابة العمومية وبعد مداهمة احد المنازل بالمدينة العتيقة بتستور من ايقاف 5 عناصر متبنية للفكر التكفيري كما حجزت لديهم مجموعة من الكتب التكفيرية وحاسوبا وهواتف جوالة لتتم احالتهم على ذمّة استكمال الابحاث والتحقيقات بالفرقة المركزية للأبحاث الارهابية.

وتتكون هذه الخلية من شخصين أصيلي حامة قابس وآخرين من ولاية قفصة وعنصر خامس من منطقة بوسالم بولاية جندوبة.

وحسب التحريات الاولية على مستوى منطقة الأمن بباجة تبيّن أن اثنين من المجموعة مطلوبان لدى الفرقة الوطنية لمكافحة الإرهاب وآخر صدر ضده قرار بمنع سفره خارج حدود الوطن.

ويذكر أن جبال منطقة الصخيرة بمعتمدية تستور شهدت في نفس فترة ايقاف هذه المجموعة، عملية تمشيط مشتركة بين وحدات الحرس والجيش الوطنيين على خلفية رصد تحرّكات مشبوهة لمجموعة ارهابية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.