اعترافات عنصر دعم للجماعات الارهابية بجبال الكاف تكشف عن تصفية عناصر تونسية لسببين اثنين..

أفادت وزارة الداخلية، في بلاغ لها أمس الجمعة 26 فيفري 2016، بأن وحدات الحرس الوطني بساقية سيدي يوسف تمكنت من إلقاء القبض على عنصر دعم وإسناد للمجموعات الإرهابيّة المتحصّنة بجبال الكاف وذلك بعد أن حجزت كمية هامّة من الموادّ الغذائيّة على متن سيّارة كان يقودها المعني.

وأضافت الوزارة أنه بالتحري معه من طرف فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالكاف اعترف بأنه متأثر بأفكار الجماعات الإرهابيّة وكان يعتزم إيصال الموادّ الغذائيّة المحجوزة إلى العناصر الإرهابيّة المتحصنة بجبال الكاف، كما اعترف بأنه يتولى أيضا مدّ العناصر الإرهابيّة بالمعلومات حول تحركات الوحدات الأمنية والعسكريّة. 

من جهتها أفادت صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم السبت 27 فيفري 2016، أن هذا  العنصر المدعو (ح.ل) اعترف بأنّ العناصر الإرهابية في الكاف وجندوبة تعاني من مشاكل كبرى من حيث توفير الأكل حتّى أنّ بعضهم أصيب بأمراض حادة وهناك من تمّت تصفيته بعد مرض خطير جدّا بسبب الأوساخ وغياب الأكل والأدوية.

وجاء في اعترافاته أيضا أنّ الخلايا الإرهابيّة في الجبال قامت بتصفية 3 عناصر إرهابية تونسية بسبب الاختلاف حول جند الخلافة ودعمه لداعش إلى جانب تنظيم  القاعدة، وقد حصلت عملية التصفية رميا بالرصاص.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.