تونس تغلق معبر رأس جدير الحدودي في أوقات حظر التجول

تقرّر منذ أمس الجمعة 22 جانفي 2016، غلق معبر رأس جدير الحدودي وقتيا خلال فترة حظر التجول الليلي التي تنطلق من الساعة الثامنة مساء إلى حدود الساعة الخامسة صباحا.

وأكد مصدر أمني من معبر رأس جدير، لحقائق أون لاين، أن قرار غلق المعبر ينطلق من الساعة الثامنة ليلا ويمتد إلى حدود الساعة الخامسة صباحا تطبيقا للقرار الصادر عن وزارة الداخلية.

وأفاد محدثنا أن قرار حظر التجول الليلي الذي أعلنته وزارة الداخلية ينطبق على المعبر الحدودي رأس جدير بحيث يتم منع كل مسافر من دخول الأراضي التونسية عبر المعبر بعد الساعة الثامنة ليلا باستثناء بعض الحالات الانسانية على حد قوله.

 من جانب آخر قال الناطق باسم الغرفة الأمنية المشتركة في مدينة زوارة الليبية ، حافظ معمر،  لحقائق أون لاين أن السلطات الليبية لم تغلق معبر رأس جدير من جانبها بحيث تسير حركة المرور بصفة طبيعية  حسب قوله.

وأكد معمر أن قرار الغلق الوقتي اتخذته السلطات التونسية فقط من جانبها. 

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أمس الجمعة، عن فرض حظر التجول الليلي في كامل تراب الجمهورية بعد أن تعرضت عدة مؤسسات عمومية وخاصة  في جهات مختلفة لعمليات نهب وسرقة من قبل مجموعات منحرفة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.