محمد أمين بن عمر لـ"حقائق أون لاين": النجم أقوى فريق في تونس.. و"الشان" ستكون تونسية

يعد مركز تكوين شبان النجم الرياضي الساحلي منجما لـ"تفريخ النجوم" وآخر الأسماء التي قدمها المركز هو متوسط الميدان الدفاعي محمد أمين بن عمر الذي برز بشكل لافت في الموسمين الأخيرين..د

بن عمر كان على وشك مغادرة الفريق بيد أن فوزي البنزرتي ألحقه بالمجموعة ثم أدرج اسمه بالقائمة الإفريقية ليكون أحد الاكتشافات الهامة في البطولة..

متوسط ميدان ليتوال الذي التحق بالمنتخب الأول والذي بصدد المشاركة مع منتخب المحليين في "الشان" كان له حديث مع "حقائق أون لاين" فيما يلي تفاصيله:

كنت على وشك مغادرة النجم في الموسم الفارط واليوم أصبحت من الركائز الأساسية.. فماذا تغير في ظرف موسم؟

لم يتغير شيء وانما العمل والاجتهاد والمثابرة وأيضا الاحاطة الشاملة والتأطير من قبل المسؤولين والإطار الفني ووقوف الجمهور وراء كل لاعب وهنا لا بدّ من تقديم تحية تقدير الى جمهور النجم على ما يقدمه لي ولكافة زملائي من اللاعبين من دعم معنوي جعلنا نرتقي بأدائنا الى درجة الاقناع وساهم بذلك في تتويجنا بالكاس وايضا كاس الكاف..

أكيد ان المدرب فوزي البنزرتي له الفضل في ما وصلت اليه

ليس لي فقط بل لجميع عناصر المجموعة فهو يتفاعل معنا بذكاء المدربين الكبار ويتواصل معنا بشكل يدفع على مزيد العطاء فوق الميدان ولو اني لا أنكر صرامته فوق الميدان ولأجل ذلك أنا سعيد بتوفر  فرصة التدرب تحت اشرافه للاستفادة من خبرته ومن لا يعرف سي فوزي عن قرب فهو خارج الميدان يكون بمثابة الاخ الاكبر للاعبين وقد استفدت كثيرا منه وهو له فضل كبير في وصولي الى هذا المستوى..

وكيف هي الاجواء داخل الفريق؟

النتائج وحدها تعكس اجواءنا المتميزة بفضل ما نجده من ثقة وراحة نفسية في العمل وضمان مناخ ملائم على مختلف الأصعدة وما نحققه الآن من نتائج ايجابية هو صورة لنجاح منظومة كاملة ومتكاملة داخل الفريق اجوائنا طيبة في الفريق وهذا سر نجاحنا

إذا هذه الأجواء لها تاثير على نتائج الفريق وتحقيق الألقاب؟

من حق  أي فريق في قيمة وعراقة النجم الساحلي أن يطمح لتتويج بجميع الالقاب وإذا كان النجم مرشحا لتحقيق ذلك فهذا لم يأت من فراغ بل نتيجة عمل متواصل وجهد تشترك فيه جميع الاطراف ولكن ما أؤكده ان النجم ينطلق بحظوظ كبيرة لاعتلاء منصة التتويج هذا الموسم على الصعيد المحلي والقاري وفي طليعتها دوري الابطال التي سنقتل من اجل احرازها

ما هي حظوظكم في سباق البطولة هذا الموسم؟

ككل موسم النجم متراهن جدي على جميع الالقاب فالبطولة غابت عن الخزينة منذ 9 سنوات تقريبا وحان الوقت بعد العودة للتويجات القارية ان يحرز الفريق على لقب البطولة هذا الموسم ولدينا فريق قادر على ذلك فنحن الآن أصبحنا نملك الخبرة من خلال تتويجنا بعدة القاب اهمها كاس الاتحاد الافريقي أنهينا الشطر  الاول من السباق في الطليعة لكن الاهم هو الختام والتتويج في نهاية الموسم لذلك سنبذل قصار جهدنا حتى نتمكن من إحراز اللقب..

ومن هو منافسكم هذا الموسم؟

لا نخاف الا من أنفسنا.. النجم عندما يكون في يومه لن يستطيع أي فريق على ايقافه مع احترامي لباقي الاندية لكن لنا ثقة في امكانياتنا اما على صعيد المنافسة فالترجي فريق قوي ولديه مجموعة طيبة للغاية وقام بانطلاقة ممتازة  وله لاعبين مهارين وايضا النادي الصفاقسي الذي تكمن قوته في اللعب الجماعي اما النادي الافريقي أعتقد ان انطلاقته المتعثرة ابعدته عن المراهنة على اللقب لكن يبقى دائما من الفرق الكبرى..

حقق النجم في الموسم الفارط لقب كاس الاتحاد وهزم كبار القارة فهل سيكون هذا الموسم بنفس المستوى؟

قدمنا موسما استثنائيا وتتويجنا لم يأت من فراغ بل أقنعنا وأمتعنا وهزمنا كبار القارة بداية من الرجاء الى الاهلي والترجي والزمالك والملعب المالي واورلاندو في النهائي وهو ما يؤكد قوة النجم ونحن عازمون على مواصلة التالق بل نحن خلال الموسم الفارط كان هدفنا هو التحضير للموسم الحالي الذي سيكون فيه الرهان رابطة الابطال الافريقية..

وانتم بصدد خوض "الشان" فما هي حظوظ المنتخب؟

رغم الغيابات العديدة فان المنتخب لديه مجموعة شابة وقادرة على العودة باللقب.. تحضيراتنا كانت جدية وعازمون على العودة باللقب خاصة واننا نملك افضل بطولة في افريقيا ونتمنى ان نجد ظروفا طيبة تساعدنا على التالق لكن رغم كل شيء لدينا ثقة في انفسنا وسنكون في مستوى الثقة والمنتخب سيعود باللقب..

التغير المفاجئ على مستوى الاطار الفني هل كانت له انعكاسات؟

لا بل العكس لم يحصل تغير باستثناء غياب الناخب الوطني هنري كسبارجاك حافظ باقي الاطار على مكانه وحاتم الميساوي مدرب له مدة طويلة مع المنتخب ويعرف كل كبيرة وصغيرة ولديه الخبرة الكافية للنجاح ونحن سنكون في مستوى الثقة حتى نحقق النجاح سويا..

كلمة الختام

اتمنى ان نجد الدعم المعنوي من جماهير المنتخب فالدعم يصلنا حتى ونحن في رواندا كلاعبين نتابع الاخبار في تونس اولا باول فهذه المجموعة لديها الامكانيات لنيل ما يتمناه الجميع وبالدعم والتشجيع قادرون على بناء منتخب قوي فليس المهم ان نتوج بل المهم ان نبني منتخب له شخصية وقادر على مقارعة المنتخبات الكبرى واتمنى كذلك التوفيق لفريقي النجم الساحلي هذا الموسم واغتنم الفرصة لتوجيه تحية الى جماهيرنا التي ساندتنا وكانت عامل مهم في تحقيق النجاح..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.