"كوناكت" توقع اتفاقية شراكة وتعاون مع الجمعية المهنية للبعث العقاري والبناء

نظمت اليوم الاثنين  18 جانفي  2016، كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية، ندوة صحفية لعرض مختلف أنشطتها خلال العام المنقضي 2015،  وللحديث عن المشاريع  المنتظر تحقيقها خلال العام الجاري 2016.

وأفادت نائبة رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية دوجة الغربي، أنه بفضل مشروع "ثنيتي" تم تسجيل عدد 2300 فكرة مشروع على الموقع الاكتروني لـ"كونكت"، مضيفة أنه تم اختيار 511 مشروعا من أجل  تكوين باعثيهم ومتابعتهم  في كل المراحل الى حين  اطلاق مشروعهم.

وأشارت الى أن 14 مشروعا قد انطلق، في حين لا يزال 31 بصدد الانطلاق، و53 مشروعا في انتظار موافقة البنوك على التمويلات، و87 مشروعا تم الموافقة عليهم وهم  في انتظار تحويلهم الى البنوك من اجل  طلب تمويلهم.

وأضافت أن الفئة العمرية المستفيدة تترواح أعمارهم بين  25 سنة و44، وتحتل المرأة نسبة 22 % من المستفيدين.

كما تضمنت الندوة الصحفية أيضا إمضاء اتفاقية شراكة وتعاون بين رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية، طارق الشريف،والجمعية المهنية للبعث العقاري والبناء، التي يترأسها، الشاذلي السلامي.

وفي هذا السياق، أفاد رئيس الجمعية المهنية للبعث العقاري والبناء، الشاذلي السلامي، في تصريح، لحقائق اون لاين، أنّ هذه لاتفاقية جاءت بطلب من "كوناكت"، مشيرا الى أن الجمعية تضم كل المتداخلين في البعث العقاري من مهندسين ومعماريين، وشركات البناء.

وأشار إلى أنّ الهدف الأول للجمعية هو تمكين المواطن من مسكن، باعتبار أن امتلاك أصبح مسكن لم يعد بالأمر الهيّن.

من جهته أفاد رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية، طارق الشريف، في تصريح لحقائق أون لاين، أنّ الوضع الاقتصادي لسنة 2015 كان صعبا والوضعية لم تكن سهلة.

واعتبر أنه لا يوجد أفاق واضحة في المستقبل وكل المؤشرات تشير إلى أن معدّل الاستثمار سيكون منخفضا، مبينا أن هناك عديد النقاط المهمة جدا التي يجب النظر فيها على غرار، الاصلاحات، ومجلة الاستثمار، وتمويل المؤسّسة، خاصّة الصغرى والمتوسطة خاصة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.