الرابطة 1: صراع ثلاثي على "تاج الخريف".. ونزال شديد بين النادي البنزرتي وفريق باب الجديد

تدور مساء اليوم مباريات الجولة الخامسة عشرة والأخيرة من مرحلة ذهاب بطولة الرابطة المحترفة الأولى والتي سيكون الرهان الأول فيها التتويج باللقب الشرفي لبطولة الخريف والذي انحصر الصراع حوله بين المتصدر النجم الرياضي الساحلي برصيد 35 نقطة بفارق نقطة عن النادي الرياضي الصفاقسي في المركز الثاني واثنتين عن الترجي الرياضي في المرتبة الثالثة..

المتصدر وصاحب المركز الثالث سيكونان على أرضهما في جولة اليوم في حين سيتحول الوصيف السي أس أس إلى القصرين لمواجهة مستقبل القصرين..

ليتوال سيلاقي المستقبل الرياضي بالمرسى في المواجهة عدد 49 بين الفريقين بالملعب الأولمبي بسوسة.. النجم يملك أسبقية هامة على مستوى فارق الانتصارات بينه وبين ضيفه تصل 23 فوز باعتبار أن التاريخ قد سجل 28 انتصارا للنجمة مقابل 5 للمرسى مع انتهاء 16 مواجهة بالتعادل..

وبعيدا عن الأرقام سيكون أبناء فوزي البنزرتي مطالبين بالانتصار لضمان الفوز باللقب الشرفي في حين قد يكون التعادل أو الهزيمة كافيين في صورة تعادل أو انهزام منافسيه..

وبخلاف النجم لا يملك الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي حظوظهما بل إنهما يأملان في هدية من مستقبل المرسى قد تقود أخدهما إلى تسيد المرحلة الأولى من البطولة..

نادي عاصمة الجنوب يأمل في العودة من القصرين بفوز هام للمعنويات قبل الانصراف للإعداد لسباق كأس تونس في دوريه السادس عشر والثمن النهائي ولم الفوز ببطولة الخريف لو انهزم ليتوال على أرضه..

من جهته سيخوض نادي باب سويقة مباراة مسك ختام الذهاب أمام قوافل قفصة تماما كما كان عليه الشأن في الموسم الماضي حينما تواجه الفريقان في الجولة 15 مع فارق أن ذهاب الموسم الماضي دار بقفصة فيما يدور لقاء الموسم الحالي بالعاصمة..

الترجي يعي أن عليه الانتصار لا محالة لمواصلة الاقتراب من المتصدر وتشديد الخناق عليه وإن جاءت الهدية من أبناء الكبير أو من جبال الشعانبي فإنه سيكون ممتنا..

وبعيدا عن التتويج ستكون مباراة قمة لقاءات الجولة التي ستجمع بين النادي الرياضي البنزرتي والنادي الإفريقي عنصرا قد يسحب البساط من تحت أقدام المنصرفين لمتابعة مآلات تاج الخريف خصوصا أن هذه المواجهة دائما ما اتسمت بحماسيتها المفرطة وأيضا بجانبها التنافسي والفرجوي..

وفي ما يلي البرنامج الكامل:

الترجي الرياضي – قوافل قفصة (محمد أمين بالناصر)

مستقبل القصرين – النادي الصفاقسي  (نصر الله الجوادي)

النجم الساحلي – مستقبل المرسى (كريم الخميري)

النادي البنزرتي – النادي الإفريقي (هيثم القصعي)

الملعب التونسي – نادي حمام الأنف (ماهر الحرابي)

شبيبة القيروان – نجم المتلوي (ياسين حروش)

نجم أولمبيك سيدي بوزيد – اتحاد بن قردان (هيثم قيراط)

الترجي الجرجيسي – الملعب القابسي (مراد بن حمزة)

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.