نقابة التعليم الثانوي تقيم تجربة إلغاء الأسبوع المغلق

انتهت امتحانات الثلاثي الأول من السنة الدراسية الحالية، في ظل التجربة الجديدة وهي إلغاء الأسبوع المغلق وإنجاز الامتحانات في اوقات الدروس العادية.

ولاقت هذه التجربة استحسان البعض وامتعاض البعض الآخر، في حين سينطلق المعنيون بالشأن التربوي من الوزارة ونقابة التعليم الثانوي في تقييم هذه التجربة من حيث سلبياتها وإيجابياتها.

وفي هذا الإطار أوضح كاتب عام نقابة التعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، أن هيئة ادارية ستعقد خلال عطلة الثلاثي الأول ستنظر في التجربة الأولى لإلغاء الأسبوع المغلق، وتقييمها من حيث نجاعتها، والنظر في نتائج التلاميذ ومقارنتها بالسنوات الفارطة. 

وأكد اليعقوبي، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 18 ديسمبر 2015، أن التقييم سيكون عميقا وسيتم على اثره اصدار بيان لنتائج إلغاء الأسبوع المغلق، وسيتم ذكر سلبيات وإيجابيات نتائج هذا القرار، فضلا عن اقتراح اصلاحات بخصوص بعض النقاط.

وأوضح محدثنا أنه إن كانت هناك جدية في اصلاح المنظومة التربوية فيجب وضع اصلاحات وجيهة، وقرار إلغاء الأسبوع المغلق من طرف وزارة التربية هو قرار خاطئ لأنه أخضع التلميذ والمربي لجهد إضافي سيؤثر عن النتائج فيما بعد.

وقال لسعد اليعقوبي إن هناك حالة من عدم الرضا وبعض الانتقادات وصلته من هذا القرار.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.