أزمة نداء تونس: تسريبات حول التوافقات الممكنة.. وموعد الاعلان عنها قريب

تفيد بعض التسريبات أنه بعد الاستماع إلى طرفي الصراع داخل حركة نداء تونس وممثلين عن الكتلة النيابية بشقيها وعن الهياكل الجهوية من قبل لجنة الـ13 التي كونها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لحلّ أزمة الحركة، أصبح شكل المؤتمر القادم أكثر وضوحا حيث سيكون مؤتمرا تأسيسيا، يعدّ من سيتم اختياره لقيادة الحزب، إثره، للمؤتمر الانتخابي.

كما بينت النقاشات، وفق ذات التسريبات التي أوردتها صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 08 ديسمبر 2015، أنه ليس هناك اي اختلاف حول الخط السياسي ووضع نظام داخلي واختيار قيادة مركزية جديدة في المكتب السياسي تكون توافقية وحسب موازين القوى في نداء تونس.

وأضافت الصحيفة أنه من خلال هذه التسريبات يمكن القول ان التوافق بين الفرقاء الندائيين أصبح قريبا جدا وقد يتم الاعلان عن الحلول النهائية لأزمة النداء يوم غد الاربعاء أوبعد غد على أقصى تقدير وذلك رهن التوافق حول التركيبة الجديدة لقيادة الحزب وتمثيلية كل الروافد دون إقصاء وحسب موازين القوى.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.