الحبيب الصيد: تسخير اعتمادات إضافية بهدف دعم المؤسستين الأمنية والعسكرية

قال رئيس الحكومة الحبيب الصيد اليوم الخميس 26 نوفمبر 2015، إنه من "أوكد الإجراءات خلال المرحلة المقبلة تسخير كافة الجهود والطاقات لمواجهة آفة الإرهاب التي تهدّد أمن الوطن واستقراره وسلامة المواطنين ومؤسسات النظام الجمهوري والإقتصاد الوطني والنمط المجتمعي التونسي".

وأشار خلال تقديمه في جلسة عامة بمجلس نواب الشعب لبيان الحكومة، بمناسبة النظر في مشروع ميزانية الدولة ومشروع قانون المالية لسنة 2016، إلى ما قامت به حكومته منذ توليها مهامها من ذلك بالخصوص الإحتفاظ بأكثر من 2600 عنصر ثبت انتماؤهم إلى تنظيم إرهابي والكشف عن خلايا مسلحة وضبط شبكات تمويل وتسفير شبان للقتال بسوريا وخلايا تحريض على الأنترنات.

واستعرض في هذا الشأن ما قامت به حكومته ضمن قانون المالية التكميلي للسنة الجارية من تخصيص اعتمادات إضافية ب- 306 م د بهدف دعم المؤسستين الأمنية والعسكرية بالمعدات والتجهيزات والإمكانيات اللوجستية.

واكد أن المرحلة الراهنة لا تتحمل التجاذبات والمزايدات الحزبية والسياسية الضيقة بل تقتضي وحدة مقدسة وإعادة اعتبار لقيم العمل والبذل لتخطي الصعاب داعيا الحكومة والأحزاب والمنظمات الوطنية والمجتمع المدني إلى رص الصفوف لحماية الوطن من المخاطر والتهديدات والمحاولات الرامية إلى استضعاف الدولة وزعزعة أركانها.

المصدر: وات

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.