نقابة التعليم الأساسي تهدد برد تصعيدي مفاجئ!

أشارت مصادر من وزارة التربية إلى أن المفاوضات مع نقابة التعليم الأساسي بلغت شوطا متقدما في الاتجاه الإيجابي ولم تبق سوى بعض النقاط الخلافية ينتظر أن تجد طريقها إلى الحل قبل مستهل السنة الدراسية القادمة.

من جهته فند الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الأساسي نبيل الهواشي أن تكون هناك مفاوضات مع النقابة والوزارة قائلا: "لا وجود لمفاوضات أصلا مع وزارة التربية بأي شكل من الأشكال مشيرا الى أنه منذ 8 جوان 2015 لم تجلس النقابة مع أي مسؤول ولم تتصل بها لا الوزارة ولا الوزير إلى اليوم وكل ما في الأمر أن هناك تنسيقا بين الاتحاد والحكومة في إطار المفاوضات الاجتماعية".

وبين الهواشي، في تصريح لصحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم الخميس 30 جويلية 2015، أن الحكومة والاتحاد ليس بإمكانهما إيجاد حلول جذرية لملفات التعليم الأساسي وليس بإمكانهما تعويض النقابة ووزارة الإشراف التي استغلت الأمر وروّجت على أساس أنه مفاوضات حقيقية.

وقال في هذا الخصوص إنهم في النقابة لا يتعاملون مع مثل هذه الترهات النابعة من وضعية مرتبكة للوزير في علاقته مع الحكومة، مشددا على موقفهم بمقاطعة العودة المدرسية، وانهم "بصدد الاعداد لخطوة تصعيدية قادمة ستكون مفاجئة كرد على سياسة وزارة التربية والحكومة في تعاملهما مع ملف التعليم الأساسي".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.