في جلسة استماع إلى ر.م.ع الخطوط التونسية: محمد الفريخة يمثل نفسه ويدافع عن مصالحه الشخصية؟!

استمعت لجنة المالية والتخطيط والتنمية، امس الجمعة 26 جوان 2015، بمقر مجلس نواب الشعب، إلى الرئيس المدير العام للخطوط الجوية التونسية سارة رجب، في إطار مناقشة 3 مشاريع قوانين تتعلق باقتناء 3 طائرات جديدة لفائدة الشركة.

هذا وقد تطرق الاجتماع إلى الصعوبات التي تعرفها الشركة خصوصا بعد الثورة، بالإضافة إلى تقديم الحلول والاستراتيجيات المستقبلية لتطوير عمل الشركة.

من جهته اتخذ النائب عن حركة النهضة محمد الفريخة من هذه الجلسة، رغم تعوده على عدم التدخل خلال اجتماعات اللجان والجلسات العامة، حسب صحيفة المغرب الصادرة اليوم، فرصة للدفاع عن مصالحه الشخصية والمتمثلة في شركته "سيفاكس" المختصة في الطيران، في ظل صمت واضح وعدم مقاطعة من قبل نائب رئيس اللجنة الذي ترأس الجلسة محسن حسن.

وقال الفريخة، في خطاب موجه بالأساس إلى ممثلي الخطوط الجوية التونسية، إنه إذا كان مشكل الخطوط التونسية يتمثل في شركة "سيفاكس" فمن الممكن أن يغلقها على الفور، حسب تعبيره.

وواصل النائب تعديد مناقب مشروعه الخاص الذي أكد أنه أنجزه بصفة تلقائية بهدف تشغيل مطار صفاقس الذي يعمل حاليا بفضل شركته، مشيرا إلى التضييقات والعراقيل التي سببتها له شركة الخطوط الجوية التونسية مما ساهم في عدم قدرته على عقد شراكة مع عدد من الشركات الاجنبية مثل "فرنسا الجوية".

واكد نائب الشعب عن دائرة صفاقس 2 محمد الفريخة أنه "بالرغم من الحملة الممنهجة من قبل الخطوط التونسية ضد (سيفاكس آرلاينز) فقد تكبدت الشركتان  في نفس الوقت خسائر بالجملة"، مطالبا في نهاية تدخله ممثلي الخطوط الجوية التونسية بضرورة التعاون فيما بينهم للنهوض بالشركة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.