ماذا في لقاء السبسي برئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الفرنسي

التقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الأربعاء 22 أفريل 2015 بقصر قرطاج برئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية العمومية الفرنسية أليزابيت غيغو .
وأكّد رئيس الجمهورية إرادة تونس القوية لاستكمال بناء الدولة الديمقراطية وانجاح برامجها الاقتصادية والاجتماعية وتطلعها لدعم الدول الديمقراطية لها في هذه المرحلة. 

وثمّن سعي فرنسا لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما شدّد رئيس الجمهورية على ضرورة تنسيق الجهود بين الدول لمجابهة آفة الارهاب ودعم الجهود الدولية والاقليمية الهادفة لدفع الأطراف الليبية للتوصل إلى حلّ سياسي توافقي.

وفي تصريح لها لوسائل الاعلام أكدت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية العمومية الفرنسية على ضرورة مساعدة أوروبا لتونس وبالخصوص فرنسا لإنجاح الاصلاحات الاقتصادية للحكومة وتوفير فرص عمل للشباب التونسي ومزيد دفع الاستثمار بالإضافة إلى التأكيد على أهمية العمل المشترك لمجابهة الارهاب الذي يتزايد عدد ضحاياه من الأبرياء خاصة في المنطقة العربية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.