الإفريقي 1-2 النجم: ليتوال يحسم الكلاسيكو.. ويعيد توزيع أوراق اللقب

حقق النجم الرياضي الساحلي فوزا ثمينا من تنقله إلى العاصمة لملاقاة المتصدر النادي الإفريقي ما قلص عنه الفارق في أعلى ترتيب الرابطة المحترفة الأولى إلى نقطتين..

التعادل الايجابي بهدف لمثله حسم الفترة الأولى من الكلاسيكو حيث افتتح الجزائري بغداد بونجاح النتيجة في الدقيقة 25 قبل أن يرد عليه صابر خليفة بعد دقيقتين فقط..

بونجاح استفز جماهير وبنك الإفريقي بعد تسجيله في مرمى فاروق بن مصطفى ليكون بعد دقيقتين هدفا للاعبي نادي باب الجديد الذين توجهوا نحوه مباشرة بعد التعديل لاستنكار على ما أقدم عليه..

الشحن العصبي ميز الشوط الأول الذي أنهاه فريق جوهرة الساحل منقوصا من مدافعه رامي البدوي الذي تسبب في إقصائه صابر خليفة بعد أن حرمه من الانفراد بالحارس أيمن البلبولي..

الشوط الثاني كان نسخة متطابقة عن الفترة الأولى سواء على مستوى الضغط أو أيضا من أسلوب اللعب فقد كان ليتوال ينتظر صعود لاعبي الإفريقي ليقوم بالضغط ثم افتكاك الكرة وتحويلها إلى هجمة معاكسة..

الأسلوب الذي اتبعه فوزي البنزرتي كان مجديا فقد غابت خطورة هجوم الأحمر والأبيض مقابل تحول كل هجمة عكسية لفريق جوهرة الساحل إلى فرصة تنبئ بهز الشباك وهو ما حدث في الدقيقة 57 عندما تمكن الجزائري بغداد بونجاح من إضافة الهدف الثاني لفريقه مستغلا سوء تمركز الخط الخلفي لنادي باب الجديد..

بقية الدقائق كانت متطابقة مع تكتل دفاعي "ساحلي" عززته التغييرات التي اعتمدها فوزي البنزرتي بإدخال لاعبي ارتكاز هما محمد أمين بن عمر وأيمن الطرابلسي لمزيد غلق المساحات..

نهاية المباراة كانت لفائدة النجم الساحلي الذي بصم على انتصاره الثاني على المتصدر هذا الموسم ليقلص الفارق عنه إلى نقطتين فقط ما أعاد توزيع الأوراق من جديد في أعلى الترتيب..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.